تعطي
توصيف عن مشكلته والأسلوب العلاجي الذي لم يحقق نجاح لديه ويقدم إنذار
أولي للتلميذ أمام ولي أمره ثم بعد تكرار الخطأ ذاته يطبق على الطالب
لوائح وقوانين العقوبات التي تتبعها إدارات المدارس.
4) اقتراح أن
يتم اجتماع دوري خلال الفترة الأولى في بداية العام الدراسي (45 يوم ) بين
مدرسي المواد للصف الواحد وخصوصاً الصف الذي يوجد فيه طلاب مشاكسين ويكون
الاجتماع مرة واحدة في الأسبوع ولمدة (15 دقيقة) بحيث يتم مناقشة مشاكل
الصف ومشاكل بعض الطلاب وفي النهاية الخروج بخطوط عريضة لكيفية التعامل مع
الطلاب المشاكسين من أجل تجنب التضارب بين المدرسين أثناء التعامل مع
الطلاب خلال الدرس الصفي.
5) أخيراً أقترح على الأخوة المدرسين
الاطلاع على بعض المراجع التربوية مثل علم النفس التربوي علم نفس النمو،
القياس والتقويم في التعليم، تكنولوجيا التعليم، تصميم التدريس وإدارة
الصف وتنظيمه، المنهاج التربوية.
كلمة شكر اخي
فمزيدا من المواضيع الهادفة..